منتديات مدرسة راهبات الوردية العقبة

نرحب بكم اجمل ترحيب ونعلمكم بأنه قد تمّ تغيير رابط المنتديات الى الرابط التالي :

www.rosaryaqaba.com/vb/

نتمنى عليكم التواصل معنا
واهلا وسهلا بكم

منتدى خاص بطلاب و معلمي المدرسة


    إسحاق نيوتن

    شاطر
    avatar
    Roa Al-khateb

    عدد المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 08/05/2011
    العمر : 20

    إسحاق نيوتن

    مُساهمة من طرف Roa Al-khateb في الإثنين مايو 16, 2011 5:31 pm

    إسحاق نيوتن
    إسحاق نيوتن (sir Issac Newton ) عاش ما بين 25 ديسمبر 1642 _ 20 مارس 1727 ، بالتقويم القيصري آنذاك أو 4 يناير 1643 _ 31 مارس 1727 بالتقويم الغريغوري.
    عالم إنجليزي ،فيزيائي، وفيلسوف . قدم نيوتن ورقة علمية وصف فيها قوة الجاذبية الكونية ومهد الطريق لعلم الميكانيكا الكلاسيكية عن طريق قوانين الحركة .
    وُلد نيوتن في نفس اليوم الذي مات فيه غاليلو في وولسثروب في مقاطعة لينكنشاير. مات أبوه ولا زال نيوتن في بطن أمه وقبل ولادته بـ 3 أشهر، وتركته والدته لتعيش مع زوجها الجديد بعد عامين من ولادة نيوتن وتركت الطفل نيوتن ليترعرع في كنف جدّته.

    وقد أظهرت طفولته ميلاً للأعمال الميكانيكية وكان حاذقاً في استعمال يده. ومع أنه كان طفلاً لامعاً, إلا انه لم يكن يثير انتباه أساتذته, وعندما وصل إلى سن المراهقة أخرجته والدته من المدرسة, إذ أنها كانت تأمل أن يصبح مزارعاً ناجحاً ولكن لحسن الحظ اقتنعت أن مواهبه الرئيسية لم تكن تنمو في الزراعة.

    درس الثانوية في مدرسة "جراثام" وفي العام 1661 إلتحق بكلّية ترينيتي في كيمبريدج وهو في الثامنة عشرة. كانت المدرسة آنفة الذكر تتبع منهج ارسطو الفلسفي إلا ان نيوتن كان يفضل تدارس الفلاسفة المعاصرين آنذاك من أمثال ديكارت، غاليليو، كويرنيكوس، و كيبلر.

    وكان أول اكتشافاته العلمية التي نشرت له هو العمل الذي أحدث هزة في عالم العلوم وهي طبيعة الضوء, ففي سلسلة من التجارب المحكمة اكتشف نيوتن أن الضوء الأبيض العادي هو مزيج من جميع ألوان قوس القزح.

    في العام 1665 بدأ نيوتن بتطوير معادلات رياضية لتصبح فيما بعد بعلم الحسبان. مباشرة وبعد حصول نيوتن على الشهادة الجامعية في العام 1665، أغلقت الجامعة أبوابها كإجراء وقائي ضد وباء الطاعون الذي اجتاح اوروبا ولزم نيوتن البيت لمدة عامين تفرّغ خلالها للحسبان، والعدسات، وقوانين الجاذبية.

    في العام 1667 أصبح نيوتن عضو في هيئة التدريس في كلية ترينيتي وقام بنشر الورقة العلمية والمتعلقة بـ "التّحليل بالمتسلسلة اللا نهائيّة".

    قام كل من نيوتن و ليبنيز على حدة بتطوير نظرية المعادلات التفاضلية واستعمل الرجلان رموز مختلفة في وصف المعادلات التفاضلية ولكن تبقى الطريقة التي إتّبعها ليبنيز أفضل من الحلول المقدّمة من نيوتن ومع هذا، يبقى اسم نيوتن مقرون بأحد رموز العلم في وقته.

    قضى نيوتن الخمس وعشرين السنة الأخيرة من حياته في خصومة مع ليبنيز والذي وصفه نيوتن بالمحتال!

    سميت بأسمه نيوتن (وحدة) قياس تخليداً له ولما قدمه للعلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 12:16 pm