منتديات مدرسة راهبات الوردية العقبة

نرحب بكم اجمل ترحيب ونعلمكم بأنه قد تمّ تغيير رابط المنتديات الى الرابط التالي :

www.rosaryaqaba.com/vb/

نتمنى عليكم التواصل معنا
واهلا وسهلا بكم

منتدى خاص بطلاب و معلمي المدرسة


    ارشادات للشعور بالحيوية والنشاط

    شاطر
    avatar
    مس جمانة
    نائب المدير العام

    عدد المساهمات : 220
    تاريخ التسجيل : 29/10/2009

    ارشادات للشعور بالحيوية والنشاط

    مُساهمة من طرف مس جمانة في الخميس مارس 04, 2010 10:53 am

    اليك عدة ارشادات للشعور بالحيوية والشباب
    لا تقتصر فوائد تغيير الحياة والتخلص من الروتين اليومي على وصولك إلى أهداف جديدة فقط ، بل فإدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي يجعلكِ أكثر حيوية ونشاطاً ،
    [/size]

    ويظهرك أصغر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات ، وإليكِ هذه الإرشادات :
    - تنفسي ببطئ : فالتنفس الهادئ يقلل من مستوى ثاني أكسيد الكربون في الدم، الذي تؤدي زيادته إلى ضربات غير طبيعية وغير منتظمة في القلب، ويقلل أيضاً من نسبة الأوكسجين التي تصل إلى المخ، مما يجعلك تشعرين بالضعف والإرهاق والميل إلى النسيان.
    أبطئي تنفسك بحيث تأخذين عشرة أنفاس في الدقيقة (عدي إلى ثلاثة مع أخذ كل شهيق وزفير) وتنفسي بطريقة تشعرين معها أن بطنك هو الذي يتمدد وليس صدرك.
    - احصلي على قدر كاف من النوم : عندما تدخلين أعمق مرحلة من النوم يفرز الجسم هورمون النمو الذي يزيد من قوة جهاز المناعة، ويساعد على تجديد الخلايا وبناء العضلات والعظام ، وقلة النوم تحرم جسمك من القدرة على تجديد خلاياه.
    - قومي برؤية نفسك شابة : إن عقلك يتحرك باتجاه الأهداف التي ترسمينها، فإذا كنت ترين نفسك أن السن تقدمت بك وفقدت شبابك ولياقتك، فستصلين فعلاً إلى هذه المرحلة ، أما إذا نظرتِ إلى نفسك على انك شابة ومليئة بالحيوية فستتصرفين من هذا المنطلق.
    - ابتعدي عن الضغوط النفسية : فالشعور بالضغوط والإحباط يساعد على إفراز هرمون الأدرينالين الذي يسرع في ظهور عوارض الشيخوخة المبكرة، وكذلك يزيد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يؤدي بدوره إلى إتلاف خلايا البشرة.
    - سعادتك من صنع أفكارك : تأكدي يا عزيزتي أن السعادة شئ مهم وضروري في هذه الحياة كما أنها تنبع من داخلك أنتِ فأنتِ التي تستطيعين أن تكسبي حياتك لونها البهيج أو القاتم ،‏ والثقة في النفس لها أثر قوي علي صنع سعادتك ‏.
    التفاؤل طريقك للحياة : وقبل تنفيذ الأمور السابقة عليكِ أن تكوني متفائلة بدرجات عالية جداً ، لأن التفاؤل يساعدك في تنفيذ كل شيء بحب وسعادة ، كما أكدت دراسة أمريكية لجامعة دوك بولاية نورث كارولاينا أن المتفائلين قد يتمتعون بعمر أطول من المتشائمين الذين ينظرون بضجر إلى المستقبل والحياة . كما أن النظرة المتفائلة إلى الحياة تساعد جهاز المناعة في الجسم على مقاومة الأمراض وإبطاء زحف الشيخوخة .
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:08 pm