منتديات مدرسة راهبات الوردية العقبة

نرحب بكم اجمل ترحيب ونعلمكم بأنه قد تمّ تغيير رابط المنتديات الى الرابط التالي :

www.rosaryaqaba.com/vb/

نتمنى عليكم التواصل معنا
واهلا وسهلا بكم

منتدى خاص بطلاب و معلمي المدرسة


    شواطئ وفنادق

    شاطر
    avatar
    معاذ العيدة
    المدير العام


    عدد المساهمات : 776
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009

    شواطئ وفنادق

    مُساهمة من طرف معاذ العيدة في الخميس مارس 04, 2010 1:11 pm








    الشواطيء العامة الدخول مجاني


    منتزه العقبةالبحري
    يوجد منطقتان رئيسيتان للشواطيء العامة في العقبة. واحدة في الشاطيءالجنوبي في منتزه العقبة البحري, و الذي يبعد 12 كيلومتراً عن وسط البلد. حيث يتوفرفي الشاطيء مظلات, أماكن للجلوس, دورات مياه و دوشات.



    الحفاير

    أما الشاطيء العام الثاني فيقع في منطقة الشاطيء الوسطى في منطقة الحفاير. تعتبر هذه المنطقة مميزة و فريدة من نوعها حيث يقوم العديد من سكان المنطقة المحليين بزراعة الخضراوات بالقرب من الشاطيء. كما يوجد عدد من المقاهي التقليدية بمحاذاة الشاطيء حيث يمكنك الاستمتاع بالوجبات أوبشرب الأرجيلة. يمكنك السباحة في هذا الشاطيء و لكن بدون وجود منقذي سباحة.




    الشواطيء الخاصة رسم الدخول مطلوب

    تتضمن الشواطيء الخاصة الفنادق, النوادي و المنتجعات. و عادة ماتحتاج لدفع رسم دخول لهذه المناطق, مع أن بعض الفنادق التي لا تطل مباشرة على البحرتقوم بعقد اتفاقيات مع تلك التي تطل على البحر للحصول على رسم دخول مخفّض. تأكد من الفندق الذي تقيم فيه اذا كانت مثل هذه العروض متوفرة.


    الفنادق المطلة على البحر

    جميع الفنادق المصنّفة 5 نجوم, بالاضافة الفنادق من 1- 4 نجوم تكون مطلة على البحر, و هذه الفنادق مجهزة بشكل كامل ببرك سباحة, حمامات, دوشات, مطاعم, فرشات مائية, و توفر أنواعاً متعددة من الرياضات المائية. اذا لم تكن مقيماً في واحد من هذه الفنادق, يمكنك أن تتمتع بدخول شواطئهم مقابل رسم دخول.



    نادي الغوص الملكي:

    أما بالنسبة لهؤلاء الذين يفضلون الخوض في تجربة أعمق للشاطيء, فيوفر نادي الغوص الملكي و الذي يبعد 18كيلومتراً عن وسط المدينة شاطئاً على البحر مباشرة لزواره, بالاضافة الى برك السباحة, كراسي البحر, ومطعم و بار. كما يمكنك الاقامة في فندق كورال باي التابع للنادي و الذي تم بناؤه حديثاً.






    تالا باي

    يقدم تالا باي مجموعة واسعة من النشاطات لجميع أفراد العائلة, حيث يضم الشاطيء فنادق, رياضات و نشاطات ترفيهية متنوعة, كماو يوفر أيضاً شاطئاً على امتداد 2 كيلومتراً, ملعب جولف, نادي الشاطيء, مراكز تجاريو مدينة مائية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 2:54 am