منتديات مدرسة راهبات الوردية العقبة

نرحب بكم اجمل ترحيب ونعلمكم بأنه قد تمّ تغيير رابط المنتديات الى الرابط التالي :

www.rosaryaqaba.com/vb/

نتمنى عليكم التواصل معنا
واهلا وسهلا بكم

منتدى خاص بطلاب و معلمي المدرسة


    تمرين بسيط لزيادة الثقة بالنفس

    شاطر
    avatar
    معاذ العيدة
    المدير العام


    عدد المساهمات : 776
    تاريخ التسجيل : 28/10/2009

    تمرين بسيط لزيادة الثقة بالنفس

    مُساهمة من طرف معاذ العيدة في الخميس مارس 04, 2010 3:42 pm






    .... فلتعلم ان المشاعر والأنفعالات دائما تتبع الأفكار، فإذا رغبنا في زيادة ثقتنا بأنفسنا لكي نصبح أصحاء وسعداء، يجب علينا ان نختار لهذا التمرين افكارا ايجابية تؤدي الى انفعالات ايجابية وبالتالي ينتج عنها سلوكيات وافعال ايجابية. التمرين كالتالي:

    قف امام المرآة، خذ نفس عميق، أنظر بعمق لعينيك ثم تحدث بصوت مرتفع قائلا :انا رائع...انا واثق...انا راضي... (يمكنك استخدام اي افكار ترى انها ايجابية) كرر هذا التمرين من مرتين الى ثلاث مرات يوميا، تأكد من وضوح وعلو نبرة الصوت بدون تعجل، وتأكد من ان نظرك موجه لعينيك.

    الكثير منا يتسائل:لماذا اقول شيئا انا لست مقتنعا به على انه حقيقة؟
    الإجابة: ان ماتفعله في هذا التمرين هو عبارة عن إعادة برمجة للعقل اللاوعي لديك عن طريق التغيير التلقائي من الإعتقادات اوالأفكار السلبية الى إعتقادات او أفكار إيجابية. حيث ان منطقة اللاوعي في العقل تقبل أي شيء على انه حقيقة من دون أي تحليل، فهي ببساطة تأخذ غالبا جميع الكلمات والأفكار التي تغذيها بها. فمن خلال تعلم إعادة برمجة عقل اللاوعي، فإننا نقوم بإعادة بناء افكارنا ومن ثم ستكون انفعالاتنا متطابقة مع هذه الكلمات الإيجابية. فكما هو معلوم بأن تغذية العقل اللاواعي برسائل ايجابية، يجعلنا نبداء بقبول هذه الرسائل او الكلمات على انها حقيقة ومن ثم نقلها عمليا للواقع على صور حالات وخبرات واحداث. سيتم ادراك التغيير من هذه العملية في غضون ثلاثة الى اربعة اسابيع.

    أن اداء هذا التمرين قد لايستغرق اكثر من 15 ثانية ولا يكلف أي شيء وسيأتي بنتائج جديرة وملموسة في زيادة ثقة المرء بنفسه وتجعله ينظر لهيئته الخارجية بشكل إيجابي كما انها تحسن من طريقة التفكير بشكل صحي وإيجابي في مواجهة الأمور الحياتية.

    تذكر دائما بأنه ليس من المهم ان كنت مؤمن اومقتنع بالكلام الذي ستقوله ام لا، حيث ان العقل اللاواعي لا يعرف الفرق بينها، لكن فقط افعل التمرين حيث ان نتائجة ليست محل نقاش فهو مثبت ومبرهن علميا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 3:09 pm