سيارة ( لامبورجيني ميرشيلاجو ) سيارة بمقعدين و بابين مجنحين كما جرت العادة . محركها وسطي بإثنا عشر إسطوانة ,
أما ناقل الحركة فهو من ( لامبورجيني ) كالعادة و هو موضوع أمام المحرك , الترس التفاضلي مدموج بوحدة المحرك .
و هذا النسق - و الذي تستخدمه ( لامبورجيني ) بنجاح على مدى ثلاثين سنة - يضمن توزيعاً مثالياً للوزن
( 42% أمام - 58% خلف ) و هو بدوره له حسناته في الجر و القدرة الكبحية و التحكم . أما التعليق فهو نوابض متشعبة
و مستقلة ( independent double wishbone ) و هو أفضل خيار لسيارة( جران توريزمو ) عالية الأداء , أيضاً
يتماشى هذا مع تقاليد ( لامبورجيني ) .
الهيكل مصنوع بالكامل من الألياف الفحمية ما عدا السقف و الأبواب المصنعان من الحديد . مؤخرة السيارة يجملها منفذان
نشطان لنظام تبريد المحرك -أو ما يسمى ( VACS ) - و يمكن تعديل درجة إنفتاح هذان المنفذان ليوائم حالات القيادة
المتنوعة و لضمان توازن ديناميكي على كل السرعات .
أما زاوية الجناح الخلفي فيمكن تغييرها على حسب سرعة السيارة , و يتخذ هذا الجناح ثلاثة وضعيات مختلفة ؛
الأولى :يكون مغلقاً تماماً عندما تكون السرعة ما بين 130- 0 كلم/ساعة , الثانية :يكون مفتوح جزئياً بدرجة 50 مئوية
عندما تكون السرعة ما بين 130 - 220 كلم/ساعة , الثالثة :يكون مفتوح بالكامل بدرجة 70 مئوية عندما تكون السرعة
فوق 220 كلم/ساعة .
أما مصابيح الزينون المزدوجة ( Bi-Xenon ) , تنتج النور العادي أو المعتم . و مساحات الزجاج الأمامي فوقع الإختيار
على المساحات ذات الذراع الواحدة , و التي من محاسنها أنها تقلص النقاط العمياء التي تكون في مجال بصر السائق ,
و تستطيع العمل على السرعات العالية .المرايا الجانبية مركبة على ذراعين طويلة لتزيد من مجال رؤية السائق و التي قد
تعترضها منافذ نظام تبريد المحرك عندما تكون مفتوحة . و يمكن طيها آلياً .
محرك ( لامبورغيني ميرشيلاجو ) - و الذي يوافق أصرم معايير نسب الإنبعاثات الغازية في العالم , بما فيها تلك التي في الولايات المتحدة
الأمريكية و أوروبا و اليابان - مكون من إثنا عشر إسطوانة على شكل ( 7 ) , إزاحته تبلغ 6192 سنتيمتر مكعب ( 6.2 لتر ) , و هو
مصنع بالكامل من خليط الألمنيوم و يعمل على الوقود الخالي من الرصاص , منتجاً ما مقداره 580 حصان على دورات تبلغ 7500 د - د .
و عزمه يبلغ 480 رطل-قدم على دورات هي 5400 د - د ( 650 نيوتن متري ) .
و تتم موائمة توزيع العزم حتى على دورات منخفضة نسبياً لسيارة رياضية و الفضل يعود في هذا لنظامي :
1- نظام ( Varieble-geometry Intake Systems - VIS )
2- نظام الصمامات متغيرة التوقيت ( Varieble Valve Timing - VVT )
و الذان يعملان على كلٍ من ( Inlet & Exhaust Camshaft ) , و نظام التحكم الآلي بالصمام الخانق ( Drive-by-Wire ) , والذي
بدوره يقلل من الإنبعاثات الغازية ,و يحسن من التحكم بالسرعات الثابتة . الجدير بالملاحظة أن ( لامبورجيني ميرشيلاجو ) تنتج على
2000 د - د عزماً يفوق مجموع العزم الذي تولده أي سيارة ال ( جران توريزمو ) .
أما ناقل الحركة فهو من ( لامبورجيني ) كالعادة و هو موضوع أمام المحرك , الترس التفاضلي مدموج بوحدة المحرك .
و هذا النسق - و الذي تستخدمه ( لامبورجيني ) بنجاح على مدى ثلاثين سنة - يضمن توزيعاً مثالياً للوزن
( 42% أمام - 58% خلف ) و هو بدوره له حسناته في الجر و القدرة الكبحية و التحكم . أما التعليق فهو نوابض متشعبة
و مستقلة ( independent double wishbone ) و هو أفضل خيار لسيارة( جران توريزمو ) عالية الأداء , أيضاً
يتماشى هذا مع تقاليد ( لامبورجيني ) .
الهيكل مصنوع بالكامل من الألياف الفحمية ما عدا السقف و الأبواب المصنعان من الحديد . مؤخرة السيارة يجملها منفذان
نشطان لنظام تبريد المحرك -أو ما يسمى ( VACS ) - و يمكن تعديل درجة إنفتاح هذان المنفذان ليوائم حالات القيادة
المتنوعة و لضمان توازن ديناميكي على كل السرعات .
أما زاوية الجناح الخلفي فيمكن تغييرها على حسب سرعة السيارة , و يتخذ هذا الجناح ثلاثة وضعيات مختلفة ؛
الأولى :يكون مغلقاً تماماً عندما تكون السرعة ما بين 130- 0 كلم/ساعة , الثانية :يكون مفتوح جزئياً بدرجة 50 مئوية
عندما تكون السرعة ما بين 130 - 220 كلم/ساعة , الثالثة :يكون مفتوح بالكامل بدرجة 70 مئوية عندما تكون السرعة
فوق 220 كلم/ساعة .
أما مصابيح الزينون المزدوجة ( Bi-Xenon ) , تنتج النور العادي أو المعتم . و مساحات الزجاج الأمامي فوقع الإختيار
على المساحات ذات الذراع الواحدة , و التي من محاسنها أنها تقلص النقاط العمياء التي تكون في مجال بصر السائق ,
و تستطيع العمل على السرعات العالية .المرايا الجانبية مركبة على ذراعين طويلة لتزيد من مجال رؤية السائق و التي قد
تعترضها منافذ نظام تبريد المحرك عندما تكون مفتوحة . و يمكن طيها آلياً .
محرك ( لامبورغيني ميرشيلاجو ) - و الذي يوافق أصرم معايير نسب الإنبعاثات الغازية في العالم , بما فيها تلك التي في الولايات المتحدة
الأمريكية و أوروبا و اليابان - مكون من إثنا عشر إسطوانة على شكل ( 7 ) , إزاحته تبلغ 6192 سنتيمتر مكعب ( 6.2 لتر ) , و هو
مصنع بالكامل من خليط الألمنيوم و يعمل على الوقود الخالي من الرصاص , منتجاً ما مقداره 580 حصان على دورات تبلغ 7500 د - د .
و عزمه يبلغ 480 رطل-قدم على دورات هي 5400 د - د ( 650 نيوتن متري ) .
و تتم موائمة توزيع العزم حتى على دورات منخفضة نسبياً لسيارة رياضية و الفضل يعود في هذا لنظامي :
1- نظام ( Varieble-geometry Intake Systems - VIS )
2- نظام الصمامات متغيرة التوقيت ( Varieble Valve Timing - VVT )
و الذان يعملان على كلٍ من ( Inlet & Exhaust Camshaft ) , و نظام التحكم الآلي بالصمام الخانق ( Drive-by-Wire ) , والذي
بدوره يقلل من الإنبعاثات الغازية ,و يحسن من التحكم بالسرعات الثابتة . الجدير بالملاحظة أن ( لامبورجيني ميرشيلاجو ) تنتج على
2000 د - د عزماً يفوق مجموع العزم الذي تولده أي سيارة ال ( جران توريزمو ) .